نُشرت على
14 APR 2022شارك عبر:
أطلقت شركة مطارات الرياض، التي تتولى إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي في الرياض، المملكة العربية السعودية، نسخة محدثة من خدمة الدردشة التفاعلية عبر "واتساب" وتويتر. وتتميز النسخة الجديدة بتقنية متطورة مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي.
ويتضمن الإصدار الجديد ميزات جديدة لتوفير تجربة فريدة ومبتكرة، مثل استبدال الرسائل النصية الطويلة والقوائم بمجموعة من الخيارات والقوائم المنسدلة التي تتيح للمستخدم النقر على القائمة واختيار الخدمة للحصول على الخدمة بسرعة وبدون عناء.
وهناك إنجاز كبير آخر يتمثل في توفير إشعارات الرحلات بلغة الإشارة للصم والبكم، بالإضافة إلى معلومات عن خدمات المطار، ليصبح مطار الملك خالد الدولي أول مطار في العالم يوفر مثل هذه الميزة.
وفي هذا السياق، قال المهندس قال المهندس محمد بن عبدالله المغلوث، الرئيس التنفيذي لمطارات الرياض: "نهدف من خلال إطلاق النسخة المحدثة من الخدمة التفاعلية إلى تعزيز تجربة المسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي. كما أننا نطبق الذكاء الاصطناعي لخلق تجربة تفاعلية من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى توفير تجربة سفر لا مثيل لها لذوي الاحتياجات الخاصة"
سيتمكن المسافرون وزوار المطار من الاستفسار بسهولة عن الرحلات الجوية وأسعار الخدمات وغيرها من المعلومات باستخدام الميزة الجديدة، وهي متاحة لمستخدمي "IOS" و"أندرويد". كما ستساهم هذه الخدمة في تنويع قنوات التواصل وتحقيق مستويات جديدة من رضا المسافرين.
الجدير بالذكر أن مطارات الرياض كشفت مؤخرًا عن العديد من المبادرات في إطار خطتها الاستراتيجية للتحول الرقمي، بما في ذلك المنصة الرقمية المتطورة "OFOQ" التي تم إطلاقها مؤخرًا لإدارة العمليات في مطار الملك خالد الدولي.