خدمات ذوي الإعاقة

خدمات الكراسي المتحركة

ساعد خدمات الكراسي المتحركة في المطار الركاب ذوي الإعاقة أو الإحتياجات الخاصة. يرجى مشاركة جميع التفاصيل المهمة مع شركة الطيران او طلب الكرسي عند الحجز. لمساعدتك في التنقل والصعود إلى الطائرة والنزول منها.

1/2

الصالة

صالة 1 - طابق المغادرة

صالة 4 - طابق المغادرة

صالة 5 - طابق القدوم

ساعات العمل

24 ساعة يوميًا ، 7 أيام في الأسبوع

استكشف خيارات الكراسي المتحركة

السفر بالكرسي المتحرك الخاص بك

خدمة الكراسي المتحركة

يحرص مطار الملك خالد الدولي على توفير تجربة سفر آمنة وسلسة لجميع المسافرين، من خلال تقديم تسهيلات شاملة لخدمة الكراسي المتحركة. حيث يمكن اصطحاب قطعتين إضافية من الأجهزة المساعدة على الحركة متضمنة الكرسي الكهربائي المتحرك مع ضرورة الإشعار المبكر قبل الرحلة ب (48 ساعة) مع الأخذ بالاعتبار المساحة المحددة المتاحة على الطائرة والأنظمة ذات الصلة المتعلقة بالمواد الخطرة.
لذا يرجى تجهيز الكرسي المتحرك الخاص بك للشحن عند كاونتر تسجيل الوصول التابع لشركة الطيران، لضمان إتمام إجراءات الشحن ونقل الكرسي بطريقة آمنة وسليمة.
 

السفر بدون كرسي متحرك خاص بك

 

حرصًا على توفير تجربة سفر مريحة وسلسة لكبار السن والمسافرين من ذوي الإعاقة، تُقدم شركات الطيران كراسي متحركة مجانًا عند كاونترات تسجيل الوصول، وذلك بناءً على طلب مسبق.

ولضمان توفر الخدمة وتقديمها بالشكل المناسب، يُرجى التواصل مع شركة الطيران المعنية وإبلاغهم باحتياجاتكم الخاصة أثناء الحجز أو قبل موعد الرحلة بـ 48 ساعة على الأقل.

السعر : مجانا بناءً على طلب مسبق. 
الموقع : مكتب شركة الطيران المخصص لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة دليل شركات الطيران
أوقات العمل :  24ساعة يوميًا، طوال أيام الأسبوع
 

 

احصل على الاتجاهات →

 

قد تكون مهتماً أيضاً بـ

فريق اسألني thumbnail image
المساعدة

فريق اسألني

فريق "اسألني" في مطار الملك خالد الدولي يقدم المساعدة للمسافرين ويوفر معلومات حول خدمات المطار لتسهيل تجربتهم.

24 ساعة يوميًا ، 7 أيام في الأسبوع
Terminal 1
,
Terminal 1
,
Terminal 4
,
Terminal 5
,
Terminal 5
دورات المياه للأشخاص ذوي الإعاقة thumbnail image
خدمات ذوي الإعاقة

دورات المياه للأشخاص ذوي الإعاقة

توفر دورات مياه المطار الخاصة بذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة مساحة واسعة، مجهزة بقضبان دعم، وأحواض منخفضة، وأزرار استدعاء الطوارئ.

24 ساعة يوميًا ، 7 أيام في الأسبوع
Terminal 3
,
Terminal 3
,
Terminal 3
,
Terminal 4
,
Terminal 4
خدمات الأمتعة thumbnail image
خدمات الأمتعة

خدمات الأمتعة

تشمل خدمات المساعدة في المطار خدمة تسجيل الأمتعة في المطار، وخدمة الأمتعة المفقودة، وخدمة تخزين الأمتعة، وخدمات الحمالين. متوفرة في الكاونترات المخصصة لذلك.

24 ساعة يوميًا ، 7 أيام في الأسبوع